تحديث للدراجة الرياضية اليابانية


محرك مزدوج سلندر سعة 249 سي سي، 42 حصان، معلقات قابلة للتعديل من شووا، وقابض مضاد للإنزلاق

سابقًا كانت الدراجات ذات الربع لتر حاضرة بشكل كبير في السوق، إلا أنها اختفت الآن تمامًا من قائمة المصنعين. يجب أن نقول أن هذه المحركات، التي غالبًا ما تكون أحادية الأسطوانة، قريبة جدًا من الدراجات ذات السعة 125 سي سي ولا تتطلب وجود رخصة دراجة نارية، تمامًا كما هو الحال بالنسبة للدراجات الأكبر حجمًا والتي ليست دائمًا أغلى بكثير.

بينما تجاهل الكثيرون السعات الكبيرة، لا يمنع ذلك بعض الشركات المصنعة من مواصلة التقدم في هذا القطاع، مثل هوندا التي قامت للتو بتحديث دراجتها الرياضية CBR 250 RR.

تم إطلاق هذا النموذج في عام 2016، وقد أظهر حينها انقطاعًا حقيقيًا عن النماذج السابقة CBR250R و CBR300R، التي كانت مجهزة بمحرك أحادي الأسطوانة يولد بالكاد 30 حصانًا، من خلال الانتقال إلى محرك مزدوج السلندر بسعة 249 سي سي.

تم ترقية المحرك ذو الأسطوانتين في سنة 2023 ويقدم الآن 42 حصانًا بفضل زيادة نسبة الضغط ورأس أسطوانة جديد. تحسين آخر هو إضافة قابض مضاد للإنزلاق، بينما يتم تقديم محول سرعات كخيار إضافي الآن.

حقوق الصور: هوندا

قامت الشركة اليابانية أيضًا بتعزيز هيكل الدراجة من خلال اعتماد “شوا” شوكة معكوسة جديدة، بينما تم إعادة تصميم الهيكل بالكامل مع قوس أكبر يعطيها انطباعًا بسعة أكبر. الإضاءة بتقنية LED، عداد سرعة رقمي، ثلاث وضعيات للقيادة ،تنبيه الفرملة الطارئة، ونظام التحكم في الجر الذي يكمل قائمة التجهيزات.

متاحة باللون الأبيض أو الأسود، تُباع هوندا CBR250RR في اليابان بما يعادل 6,220 يورو. تُقدم النسخة الحمراء من HRC بسعر يبدأ من 6,500 يورو. على غرار جميع الدراجات الأخرى بسعة 250 سي سي من الشركة المصنعة، مثل النموذج الجديد CL250، لا يُتوقع توفر CBR250RR في منطقة الشرق الأوسط.

Honda CBR 250 RR 2023 in video

About Author

Related Post

Leave a Reply

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *